الأعمال الخيرية

استراتيجية شركة الروابي للتنمية المحدودة نحو الأعمال الخيرية
 

تنطلق استراتيجية شركة الروابي للتنمية المحدودة من ثوابت العقيدة الإسلامية بضرورة التعاون على البر والتقوى ومن مسئوليتها المجتمعية Social Responsibility نحو المناطق التي تنفذ بها مشاريع استثمارية وذلك بتخصيص ريع سنوي في ميزانيتها أو من عائداتها للأعمال الخيرية في تلك المناطق تحت شعار: بناء القدرات الإنسانية لتعزيز التنمية المستدامة بثلاثيتها الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

هذه الرؤية الاستراتيجية Strategic Vision (التعاون على البر والتقوى مسئولية اجتماعية) وشعارها كمهمة سامية Strategic Mission (بناء القدرات الإنسانية لتعزيز التنمية المستدامة) وجهان لعملة واحدة لضبط إيقاع تنفيذ الأعمال الخيرية بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص لتحديد الأولويات ومواءمتها مع الريع المتاح.


الأهداف

  1. المساهمة في إقامة المشاريع الخيرية.
  2. المساهمة في دعم مراكز تحفيظ القرآن الكريم.
  3. المساهمة في تحقيق التكافل الاجتماعي بالمجتمعات الريفية.
  4. المساهمة  في تقديم المساعدات المالية والعينية للفقراء والمحتاجين.
  5. دعم العمل الخيري التطوعي، وأعمال البر بين أفراد المجتمع.
  6. التعاون مع المؤسسات الخيرية الاخرى داخل الولاية.


وسائل تحقيق الأهداف

  1. التنسيق والتعاون مع السلطات الحكومية والمنظمات والجمعيات الخيرية الأخرى ذات الصلة فيما يخص التكافل الاجتماعي وتوثيق العلاقات والروابط من خلال الاعلان والاتصال المباشر.
  2. توفير الدعم المادي المباشر من خلال الاعتمادات المالية السنوية التي تجيزها الإدارة التنفيذية لشركة الروابي للتنمية المحدودة (الراعي الرسمي للأنشطة الخيرية) حسب الخطة المرسومة.